شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

ذات مصر

استُشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الأحد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، منازل المواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

شهداء وجرحى في مناطق متفرقة من القطاع 

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 10 مواطنين، وإصابة آخرين، جراء قصف الاحتلال منزل عائلة شحادة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى الشفاء.

كما استشهد 23 مواطنا، على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف من الاحتلال الإسرائيلي على منزل مكون من عدة طوابق لعائلة المطوي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مدينة غزة، وأخرى استهدف منزلا في منطقة السوارحة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، وإصابة آخرين، إضافة إلى مفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

كما استهدف قصف إسرائيلي المناطق الجنوبية من مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة على أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والنصر، والشيخ رضوان، وأطراف مخيم الشاطئ، وتجاه خيام النازحين على شاطئ مدينة رفح.

35 شهيدًا دُفنوا في مقبرة جماعية داخل مجمع ناصر

في غضون ذلك، قالت جمعية الهلال الأحمر، إنه تم دفن ثلاثة شهداء من النازحين داخل ساحة مستشفى الأمل في خان يونس، لتعذر نقلهم إلى المقبرة، تزامنا مع دفن جثامين 35 شهيدا في مقبرة جماعية داخل مجمع ناصر الطبي.

وأضافت أن آليات الاحتلال ما تزال تتمركز قبالة بوابة مستشفى الأمل، وتطلق النار بشكل دائم لمنع الحركة داخل المستشفى ومقر الجمعية في خان يونس.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر اليوم على مركبة إسعاف، أثناء وقوفها في ساحة مستشفى الأمل.

165 شهيدًا خلال يوم في القطاع

في السياق نفسه، قالت وزارة الصحة في القطاع إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 165 شهيدا، إضافة إلى 290 جريحًا.

وبهذا العدد ارتفع عدد حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 26422 شهيدًا، إضافة إلى و65087 جريحًا منذ بدء عدوان الاحتلال على القطاع في طليعة شهر أكتوبر من العام الماضي.