قصف إسرائيلي يستهدف مناطق قرب دمشق بسوريا

ذات مصر

أفادت وسائل إعلام سورية إن 4 قتلى سقطوا في قصف للعدو الإسرائيلي استهدف مزرعة بمحيط منطقة السيدة زينب في دمشق.

وأشارت إلى أن اعتداءً إسرائيليًا بثلاثة صواريخ استهدف مزرعة في محيط منطقة السيدة زينب وأن الدفاعات الجوية تصدت لهذا العدوان.

في السياق نفسه، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الهجوم على منطقة السيدة زينب استهدف "مقرا استشاريا إيرانيا"، وأن تقارير أولية تشير إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

كما قال التلفزيون السوري -نقلا عن مصدر عسكري- إن الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدوانا جويا من الجولان المحتل استهدف عددا من النقاط جنوبي دمشق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في التحالف الإقليمي الإيراني لرويترز قوله "ضرب موقع يستخدمه الحرس الثوري الإيراني". لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى حول الضربة.

في غضون ذلك، نقلت الوكالة عن السفير الإيراني في سوريا نفيه قصف إسرائيل لمركز استشاري إيراني بالقرب من دمشق قائلًا إنه لم يسقط أي قتلي إيرانيين.

من جانبها ذكرت "قناة العالم" الإيرانية أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منطقتي عقربا، والسيدة زينب بعدة صواريخ سقط 3 منها علی محيط هذه المنطقة، مضيفاً أن باقي الصواريخ، تم التصدي لها من قبل الدفاعات السورية" مؤكدة على أن هذه الصواريخ أطلقت من أجواء الجولان  المحتل.

يذكر أن عدد من قادة وأفراد الحرس الثوري في سوريا قتلوا منذ عام 2015، جراء هجمات إسرائيلية، وكان أحدثهم العميد رضي موسوي. وخلال هذه الفترة نفذ الاحتلال الإسرائيلي مئات الضربات الجوية على سوريا والجولان المحتل.