الهلال يفوز على إنتر ميامي في أول مباريات كأس الرياض

ذات مصر

 فاز نادى الهلال السعودى الفوز برباعية مقابل ثلاث اهداف على فريق إنتر ميامى الأمريكي فى وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى في أولى مبارياته على ملعب الملكة ارينا ضمن منافسات كأس موسم الرياض التى تسضيفها المملكة العربية السعودية.

تشهد النسخة الثانية، من البطولة التي تقام بنظام النقاط بمشاركة ٣ أندية، نادى "النصر السعودي" بقيادة اللاعب العالمى كريستيانو رونالدو، و نادى "انتر ميامى" بقيادة ميسي، ونادى "الهلال" الذي يضم اللاعب الصربي "ميترو فيتش".

يواجه فريق "النصر" بقيادة رونالدو فريق إنتر ميامي بقيادة ميسي في لقاء يطلق عليه "الراقصة الاخيرة".

وكانت نسخة الافتتاح من بطولة موسم الرياض التي أقيمت فى يناير السنة الماضية 2023 شهدت مشاركة فريق مكون من نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وحينها انتهت المواجهة بنتيجة 5 – 4 للفريق الفرنسي.

مع غياب العديد من اللاعبين الرئيسيين الذين يشاركون في كأس أمم أفريقيا وكأس آسيا، بدأ الهلال المباراة بقوة، لا يزال فريق المدرب جورجي جيسوس يمتلك تشكيلة قوية تضم نجومًا مثل ألكسندر ميتروفيتش والثنائي البرازيلي المتألق مالكوم وميشيل ديلغادوز.

انطلق الشوط الأول بقوة، حيث سجل فريق الهلال هدفين في غضون دقيقتين، في الدقيقة العاشرة. افتتح المهاجم ألكسندر ميتروفيتش التسجيل بعد تمريرة رائعة من لاعب ملينكوفيتش، حيث سدد الكرة بقوة داخل الشباك. وفي الدقيقة الثالثة عشرة، سدد لاعب الوسط عبدالله حمدان تسديدة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيمن ودخلت الشباك.

وفي الدقيقة 33، سجل لويس سواريز هدفًا لفريق انتر ميامي ليقلص الفارق. ولكن الحكم ألغى الهدف بسبب حالة تسلل، قبل أن يتم الرجوع إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف. وبعد دقيقتين فقط، سجل ليونيل ميسي هدف التعادل، لكنه ألغي أيضًا بدعوى التسلل.

وفي الدقيقة 45، أضاف فريق الهلال الهدف الثالث عبر ميشيل ديلجادو من تمريرة حاسمة من عبد الله حمدان. استقبل ديلجادو الكرة برأسية قوية لتسكن الشباك. انتهى الشوط الأول بتفوق الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالحه.

بدأ الشوط الثاني بقوة، حيث سجل ميسي هدفه الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء بعد تدخل محمد الجحفلي على لاعب انتر ميامي. ولم ينتظر فريق ميامي سوى دقيقة واحدة ليسجل الهدف الثالث، حيث سدد ديفيد رويز كرة قوية بعد تمريرة طويلة من ميسي.

في الـ15 دقيقة الأخيرة من المباراة، سيطر الهلال على وسط الملعب وأضاع العديد من الفرص، ولكن في الدقيقة 88 سجل مالكوم الهدف الرابع من رأسية رائعة بعد عرضية دقيقة من ياسر الشهراني، وانتهت المباراة بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالحه.

تشكيلة فريق الهلال في مباراة كأس موسم الرياض:

حراسة المرمى: حبيب الوطيان.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، رينان لودي، خليفة الدوسري، محمد جحفلي.

وسط الملعب: روبين نيفيز، سيرجي سافيتش، عبد الله الحمدان.

خط الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش، مالكوم دي أوليفيرا، ميشايل ديلجادو.