فصائل المقاومة تواصل تصدّيها لقوات الاحتلال في قطاع غزة

ذات مصر

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور قطاع غزة، في اليوم ال 116 من العدوان على القطاع.

كتائب القسام

وقالت كتائب القسام في بيانات عبر تليجرام إنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "تاندوم" في حي الأمل غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت الكتائب أنها دمرت دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بالقرب من مفترق الصناعة وسط مدينة غزة.

كما أعلنت «القسام» استهدفها دبابة صهيوينة بقذيفة الياسين 105 في محور شمال غرب مدينة غزة، كما استههدفوا دبابة أخرى واشتبكوا مع جنود كانوا حولها وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محور غرب مدينة غزة.

سرايا القدس

في السياق نفسه، أشارت سرايا القدس إلى أن مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني على متن دبابته المتوغلة في محيط الحي النمساوي جنوب غرب خان بونس.

كما نوهت سرايا القدس على خوضها اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محوري التقدم غرب وجنوب مدينة غزة.

وأضافت أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مؤكدين أنهم يخوضوا اشتباكات ضارية وقوية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والثقيلة في منطقة عبسان الجديدة شرقي خان يونس.

شهداء الأقصى

في غضون ذلك، قالت كتائب شهداء الأقصى إنهم يخوضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف "R.P.G" مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم جنوب غرب خانيونس.