وكالة الأنباء السورية: مقتل مدنيين وعسكريين بضربات أمريكية شرق سوريا

ذات مصر

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بمقتل وإصابة "عدد من المدنيين والعسكريين" جراء ضربات أمريكية على مناطق شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن وزارة الدفاع أن "قوات الاحتلال الأمريكي شنت فجر اليوم (السبت) عدوانا جويا سافرا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية وبالقرب من الحدود السورية ـ والعراقية".

أضرار وخسائر في الأرواح

وأوضحت أن الضربة أدت إلى مقتل "عدد من المدنيين والعسكريين، وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفجر السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

وقالت "سنتكوم"، في بيان إن القوات الأمريكية "شنت الساعة 4:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21:00 ت.غ)، في 2 فبراير الجاري غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له".

وأوضح البيان، أن "القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا، بالتعاون مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة".

الضربات الأمريكية كانت ردا على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين، حيث حملت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم الذي وُصف الأقوى ضد الولايات المتحدة منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وما خلفته من كوارث إنسانية وصحية، تشهد المنطقة توترات متصاعدة وضربات متبادلة بين إسرائيل وحليفيها الرئيسيين الولايات المتحدة وبريطانيا مع جماعات مسلحة داعمة لحركات المقاومة بغزة، متمثلة في "حزب الله" اللبناني، وجماعة الحوثي في اليمن، و"المقاومة الإسلامية في العراق" المدعومين من إيران.