نهائي عربي لـ«أمم آسيا».. قطر تتفوق على إيران بـ3 أهداف

ذات مصر

نجح المنتخب القطر، في الوصول إلى نهائي كأس آسيا على حساب نظيره الإيراني، بعد تفوقه في المباراة بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب الثمامة.

واستطاع المنتخب العنابي اليوم وسط جمهوره  أن يتخطى عقدة المنتخب الإيراني ويفوز عليه للمرة الأولى في تاريخه.

الشوط الأول 

افتتح منتخب إيران المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 7 بعد خطأ دفاعي داخل منطقة جزاء المنتخب القطري، ليستغل اللاعب "سردار أزمون" حالة الارتباك في الدفاع القطري، وبسدد الكرة لتسكن الشباك.

وبعد 10 دقائق نجح المنتخب القطري في إحراز هدف التعادل، عن طريق اللاعب الوسط جاسم الجابر بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم سكنت الشباك.

وفي الربع الأخير من الشوط الأول، ضاعف المنتخب القطري هجومه ليتمكن من أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 43، عن طريق اللاعب أكرم عفيفي بعد تمريرة رائعة من لاعب الوسط أحمد فتحي لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف لصالح العنابي.

الشوط الثاني

في الدقيقة 52 سجل لاعب الوسط "الإيراني" على "رضا جهانبخش " هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على لاعب منتخب قطر أحمد فتحي.

وفى الدقيقة 53 أنقذ المدافع الإيراني "شجاع خليل زاده" الكرة من أمام المرمى بعد رأسية لاعب منتخب قطر "بيدو"، وسجل المنتخب القطري هدف الفوز في الدقيقة 82 عن طريق المعز علي، الذي تابع تصويبة عبدالعزيز حاتم.

وشهدت الدقيقة 93 طر\ المدافع شجاع خليل، بعد عرقلته أكرم عفيف، ومنعه من تسجيل هدف محقق، لينتهي اللقاء بفوز العنابي، الذي سيواجه المنتخب الأردني في المباراة النهائية.

ويلتقى المنتخب القطري في النهائي مع  شقيقه المنتخب الأردني ليكون نهائي عربي خالص، للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعد مواجهة المنتخب السعودي نظيره العراقي في النهائي عام 2007، والتي تمكن فيها الأخضر من الفوز على أسود الرافضين وتحقيق أول بطوله في تاريخه.