تبدأ يوم السبت.. المدارس تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني

ذات مصر

تستعد مديريات التربية والتعليم في المحافظات لبدء أول أيام الفصل الدراسي الثاني، السبت المقبل، وأنهت المديريات عمليات الصيانة البسيطة للفصول والمقاعد والحمامات وحجرات المعامل والمكتبات ودورات المياه.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع المديريات التعليمية بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

الاستعدادات

كما أصدرت الوزارة كتابا دوريا بضرورة الالتزام بتكليف مدير المدرسة بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور على عناصر الصيانة البسيطة بصفة دورية، ورفع تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، ومعاونة وتسهيل عمل لجان المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها.

وشددت الوزارة على ضرورة إتاحة دليل الصيانة البسيطة، ودليل النظافة على موقع الوزارة، والتزام جميع مديرى المدارس بطباعته، وتنفيذ ما ورد به من تعليمات، فضلا عن التأكيد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة درءا للأخطار، وضرورة تنسيق إدارة المدرسة مع الحي، لرفع الإشغالات وإزالة القمامة من المنطقة المحيطة بالمدرسة.

ومن جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة، في تصريحات صحفية، إنه تم الانتهاء من إجراء الصيانة البسيطة للفصول والمقاعد وحمامات المدارس، مشددا على مديرى الادارات التعليمية بضرورة تجهيز الفصول بالمقاعد المناسبة مع الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، إنه تم الانتهاء من صيانة وإصلاح الأثاث المدرسي، ورفع رواكد الأخشاب القديمة من أسطح المباني، موضحا أن جميع أعمال النظافة تمت والمعلمون جاهزون بعد الانتهاء من تدريبهم على البرامج الدراسية الخاصة بالترم الثانى، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم الكتب الدراسية للطلاب بدون مصاريف.