«الصحة الفلسطينية»: مجمع ناصر الطبي يتعرض لكارثة صحية وإنسانية بسبب الحصار

ذات مصر

في اليوم الـ 125 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وفي ظل دمار هائل في كافة مظاهر الحياة في القطاع المُحاصر، تتعرض المستشفيات أيضًا لحصار واستهداف من قوات الاحتلال.

حيث، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القُدرة، اليوم الخميس في بيان عبر تليجرام إن مجمع ناصر الطبي يتعرض لكارثة صحية وإنسانية نتيجة الحصار والاستهداف من قوات الاحتلال.

وأضاف القدرة أن 300كادرًا طبيًا و450 جريحًا و10 آلاف نازح في مجمع ناصر الطبي يتعرضون للقتل والجوع.

وأشار إلى أنه يوجد نقص حاد في أدوية التخدير والعناية المركزة والمستلزمات الجراحية بالمجمع، منوهًا على أن المولدات الكهربائية سوف تتوقف خلال أقل من 48 ساعة نتيجة نقص الوقود، موضحًا أن الكهرباء انقطعت عن أجزاء من المجمع لعدة ساعات نتيجة نقص الوقود.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع حركة سيارات الإسعاف ويعيق وصول الجرحى والمرضى لمستشفى ناصر.

وتابع بيان القدرة أن مجمع ناصر الطبي تعرض لمكرهة صحية نتيجة تكدس النفايات الطبية وغير الطبية في الأقسام والساحات ومنع الاحتلال خروجها، فضلًا عن تعرض خزانات المياه في المجمع للأعطال نتيجة الاستهداف ولا نستطيع إصلاحها حتى اللحظة.

وفي وقت سابق من اليوم، أشار القدرة إلى أن ممرضًا في المجمع تمت إصابته بجراح خطيرة نتيجة استهدافه بعيار ناري في الصدر من قوات الاحتلال المُحاصرة للمجمع، وذلك خلال عمله في قسم العمليات.