حركة رونالدو المشينة أمام الهلال تثير غضب السعوديين

ذات مصر

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جدًلا في المملكة العربية السعودية بسبب حركة "مشينة" قام بها بعد خسارة فريقه النصر أمام الهلال في نهائي بطولة كأس موسم الرياض الودية لكرة القدم أمس الخميس. 

خرج رونالدو غاضبًا بعد المباراة، وأخذ علم الهلال الذي تم رميه من قبل أحد المشجعين ووضعه داخل سرواله من الأمام، ثم رماه إلى الجمهور.

حركة رونالدو المشينة 

أشعلت حركة رونالدو المشينة مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وخرجت هناك مطالبات بمعاقبة رونالدو حتى وصل الأمر إلى طرده من البلاد بسبب تكرار تصرفات مماثلة. 

عبر الناقد الرياضي السعودي خلف ملفي عن غضبه من هذا الحدث في تعليقه على منصة "إكس"، ووصف الموقف بأنه "مقزز".

 وأشار ملفي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيها رونالدو في مثل هذه التصرفات، ملقيًا اللوم على عدم تلقيه أي عقوبات في الماضي. ودعا ملفي إدارة الرياضة في السعودية إلى معاقبة رونالدو ومواجهة تصرفاته السلبية.

ومن جهة أخرى فسر البعض إساءة رونالدو نتيجة استفزازه من قبل جهور الهلال، إذ تعمد الجمهور في كل مرة ترديد اسم ليونيل ميسي، وما زاد هذه المرة أن عدد من الجمهور ألقى علم الفريق وقوارير على النجم البرتغالي في أثناء خروجه من الملعب. 

إساءة رونالدو في مباراة الهلال

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رونالدو للانتقادات منذ وصوله إلى السعودية في نهاية عام 2022. 

في أبريل الماضي، قام رونالدو بحركة "مشينة" بعد مباراة النصر ضد الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، مما أثار غضبًا واسعًا وتطلب من البعض فسخ عقده مع النادي وطرده من البلاد.

في مقطع فيديو قصير بعد المباراة، وهو يلمس أعضاء حساسة في جسده ويضحك أثناء توجهه لغرف الملابس، وسط هتافات تنتقد أدائه المخيب في المباراة.