«بعد 12 يومًا من فقدان أثرها».. العثور على جثمان الطفلة «هند»

ذات مصر

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت العثور على جثماني مسعفين شهيدين بعد فقد أثرهما بمهمة إنقاذ الطفلة هند منذ 12 يومًا، وقال إن الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف على بعد أمتار من مركبة عائلة الطفلة هند.

كما تم انتشال جثمان الشهيدة الطفلة «هند» بعد فقدان الاتصال بها منذ 12 يومًا، بعد ما تواصلت الطفلة مع الهلال الأحمر لإنقاذها إثر استهداف مدفعية الاحتلال لها هي و4 من أفراد عائلتها الذين استشهدوا على الفور، وبقيت الطفلة على قيد الحياة، وتم اليوم العثور على جثمانها.

وقد تم العثور على جثامين الشهداء وبينهم الطفلة هند بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقة تل الهوى، وأصبحت الجثامين محلًلة في السيارتين الذين تم استهدافهما، بحسب ما نقل موقع الجزيرة.

وقبل ما يقارب الأسبوعين، كانت دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة استهدفت سيارة مدنية تعود إلى بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد (11 عاما) وليان (14 عاما) ورغد (13 عاما) وابنة شقيقته الطفلة هند.

وأعلن استشهاد الطفلة ليان حينما كانت تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال طالبة النجدة، في حين بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده.

والدة هند تشكي تخاذل العالم

وبعد معرفة نبأ استشهاد هند، وجهت والدتها حديثها لمنظمات حقوق الإنسان قائلة «حرقتم قلبي على ابنتي.. منذ اليوم الأول قلت لكم إن هند (6 سنوات) مصابة واذهبوا لنجدتها.. حسبنا الله على كل واحد تخاذل.. سأسألكم أمام الله يوم القيامة على ابنتي»، بحسب ما نقلت عنها قناة الجزيرة.

كما تعهدت باكية بأنها سترفع قضية ابنتها التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي إلى المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

وفور فقدان الاتصال بهند ناشدت والدتها عبر جميع القنوات والوسائل الإعلامية سرعة إنقاذ طفلتها ذي الـ 6 أعوام فقط، وبعد ما تحركت فرق الإنقاذ من الهلال الأحمر الفلسطيني، تم العثور اليوم على جثثهم كلهم وهي متحللة، في جريمة جديدة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني كان قد نشر تسجيلا صوتيا، يُسمع فيه صوت الطفلة هند وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها، وتقول في مقطع تم تداوله سريعًا: «عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة»، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.