منتخب جنوب إفريقيا يفوز على فلسطين في ودية إنسانية

ذات مصر

خسر المنتخب الفلسطيني للمحليين لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، من منتخب جنوب إفريقيا بهدف وحيد، في لقاء ودي احتضنه ملعب أثلون في العاصمة كيب تاون.

وجرى اللقاء بحضور، رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس اتحاد كرة القدم الفريق جبريل الرجوب، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ومن الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا، والآلاف من  البلد المضيف، ومن الجالية الفلسطينية، ومن الجاليات العربية، وسط هتافات الدعم والتأييد لفلسطين وقضيتها طوال التسعين دقيقة من زمن اللقاء، بحسب وكالة «وفا».

وقبل انطلاق اللقاء الذي جرى  "من أجل الإنسانية" تحت شعار "السلام والأمل والتضامن، قام الرئيس رامافوزا الذي توشح بالكوفية الفلسطينية، والرجوب، وعدد من الشخصيات بالتسليم على لاعبي المنتخبين والتقاط الصور التذكارية.

كما رحبت الرئاسة الفلسطينية، بمبادرة جمهورية جنوب إفريقيا باستضافة مباراة كرة القدم من أجل الإنسانية، بين المنتخب الفلسطيني ومنتخب جنوب افريقيا.

دعم جنوب إفريقيا لفلسطين 

وتدعم جنوب افريقيا القضية الفلسطينية بشكل كبير في كافة المحافل الدولية والأممية، حيث قدمت أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي طلبًا إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد الاحتلال الإسرائيلي لقيامها بأعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما كانت حكومة جمهورية جنوب إفريقيا قد أعفت، في وقت سابق المواطنين الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر فلسطينية من تأشيرات الدخول إلى البلاد، إضافة إلى سحب سفيرها لدي دولة الاحتلال وعدم عودته مرة أخرى.

الجدير بالذكر أنه ستقام مباراة أخرى بين المنتخبين في نفس ملعب أثلون في الثامن عشر من هذا الشهر.