أبو عبيدة: مقتل 3 من الأسرى الثمانية الذين أصيبوا بقصف جيش الاحتلال

ذات مصر

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» عن مقتل 3 من الأسرى الثمانية لدي الكتائب والذين تم الإعلان عن إصابتهم أمس بقصف من قوات الاحتلال.

جاء ذلك في بيان للكتائب، مساء اليوم الاثنين عبر منصة تليجرام قالت فيه: تم قتل 3 من المحتجزين الصهاينة من ال8 الذين أعلنّا أمس عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة، وسنؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

وفي وقت سابق من أمس، أشارت كتائب القسام إلى أن القصف الصهيوني المتواصل على القطاع خلال الـ 96 ساعة الأخيرة أدى إلى مقتل 2 من الأسرى وأصاب 8 آخرين إصابات خطيرة وأن أوضاعهم تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم ويتحمل العدو المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان. 

وبهؤلاء الثلاثة الذين قتلهم جيشهم بغارات مستمرة على قطاع غزة، يكون عدد لقتلى من الأسرى يصل إلى 5 خلال يومين بعد الإعلان عن مقتل 2 آخرين قبل ذلك، وفق إعلان القسام.

وليست هذه المرة الأولى الذي يقتل جيش الاحتلال أسراه، حيث أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية على اختلاف مسمياتها قتل العديد من أسرى الاحتلال قبل ذلك إثر قصف الاحتلال على القطاع، وذلك منذ بداية العدوان المستمر لأكثر من أربعة أشهر.

وفي صباح هذا اليوم زعم جيش الاحتلال تحرير 2 من أسراه في مدينة رفح جنوبي القطاع بعملية عسكرية، في الوقت نفسه لم يعلق أي فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية على ذلك الأمر حتى الآن.

وفي السياق نفسه، تستمر المفاوضات الدبلوماسية وخاصة بين الوسطاء لمحاولة إطلاق سراح الأسرى من الطرفين «أسرى الاحتلال في غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال».