صحيفة بريطانية: نجم الأرسنال «مارتينيلي» في دائرة اهتمام برشلونة

ذات مصر

يخطط نادي برشلونة الإسباني، للتعاقد مع البرازيلي جابرييل مارتينيلي نجم فريق أرسنال الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وفق ما أفادت مصادر إعلامية بريطانية.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن البلوجرانا الساعي لتدعيم الفريق بعناصر جديدة تحضيرا للموسم المقبل، يتابع بشدة مارتينيلي الذي ينتهي عقده مع "المدفعجية" عام 2027.

ويرغب فريق برشلونة في تكوين فريق قادر على المنافسة في الموسم القادم تحت قيادة مدرب قوي، خاصة بعد إعلان تشافي هيرنانديز الرحيل عن الفريق بسبب سوء النتائج.

وأصبح الجناح السريع البالغ من العمر 22 عاما يقدم أفضل مستوياته تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، وذلك بعدم ظهوره مسبقًا بشكل قوي بسبب معاناته المستمرة من الإصابة.

وسجل البرازيلي، المنتقل إلى أرسنال عام 2019 قادما من فريق إيتوانو البرازيلي، 20 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة منذ بداية الموسم الماضي، ويعد أحد المفاتيح الأساسية في "المدفعجية".

وتزعم صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الاهتمام المتزايد من برشلونة بمارتينيلي يعود لحرص إدارة البارسا على ضرورة التعاقد مع جناح أيسر خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة أن مارتينيلي يأتي ضمن قائمة مختصرة مكونة من ٤ لاعبين يخطط "البلوجرانا" للتحرك من أجلهم في الفترة المقبلة وهم، وفق الصحيفة:

المصري محمد صلاح (31 عاما) والذي ينتهي عقده مع ليفربول صيف 2025.

الجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (23 عاما) والذي ينتهي عقده مع نابولي الإيطالي عام 2027.

الياباني كاورو ميتوما لاعب برايتون والمرتبط بعقد يمتد حتى 2027.