جيش الاحتلال يُعلن قتل أحد جنوده في عملية «كريات ملاخي»

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت وفاة جندي متأثراً بجروح أُصيب بها خلال عملية إطلاق نار في منطقة كريات ملاخي، لترتفع حصيلة القتلى المُعلن من الإسرائيليين في العملية إلى 3.

وقال جيش الاحتلال، في بيان عبر الإذاعة الرسمية التابعة له: "مقتل الجندي أوري يعيش، البالغ من العمر 27 عاماً، متأثراً بإصابته في إطلاق النار عند مفرق رام بمنطقة كريات ملاخي"، مضيفاً: "يخدم الجندي يعيش في لواء (8119) التابع للجيش".

والجمعة، أعلنت هيئة البث العبرية مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة 4 بجروح بين متوسطة وخطيرة، إثر عملية إطلاق نار في محطة للحافلات، شمال مدينة كريات ملاخي.

ولم تفصح هيئة البث العبرية عن هوية المنفذ، لكنها قالت إنه من سكان مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية المحتلة.

إشادة حركة حماس بالعملية

وتعقيباً على العملية، قالت حركة حماس، أمس الجمعة، إن العملية الفدائية التي تم تنفيذها في مدينة كريات ملاخي هي رد طبيعي على حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت، في بيان، أن العملية الفدائية التي تم تنفيذها في ما يسمى كريات ملاخي، هي رد طبيعي على حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، واستمرار جرائمه وجرائم المستوطنين الإرهابيين في الضفة والقدس.

وفي السياق، دعت الحركة إلى توسيع دائرة الاشتباك مع هذا العدو النازي المجرم، موضحة أنه لا يفهم إلا لغة القوة.

وأردفت الحركة أنه نؤكد أننا وشعبنا الصابر المرابط ماضون في نضالنا ومقاومتنا حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس.

ويأتي هذا الهجوم، في ظل عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة والتي خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.