وقف إجباري لاستوديوهات «دراما رمضان» لأجل «ليالٍ مصرية سعودية».. وفنان: «ربنا ياخد الفلوس»

ذات مصر

سجلت دار الأوبرا المصرية حضورًا «غريبًا» لنجوم الفن في مصر، أمس الأحد، خلال أولى حفلات «ليال سعودية مصرية»، والتي تأتي بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية، والهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

الحفل شهد حضور جميع نجوم الصف الأول في الغناء والتمثيل، رغم غيابهم الدائم عن أغلب الفعاليات الفنية المصرية خلال السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رغم تلقيهم دعوات من إدارات المهرجانات المتعاقبة.

الحفل شهد حضور النجم عمرو دياب للأوبرا، للمرة الأولى منذ سنوات، بالإضافة إلى الفنان محمد منير، الذي أدى أغنية "عودوني" ثم "بعشق البحر"، رغم تعرضه لإصابة بكسر في الذراع صباح الأحد، وانتقل إلى المستشفى على الفور، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأصر على المشاركة.

وكان الحفل قد شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن والغناء والإعلام، أبرزهم “يسرا، وإسعاد يونس، وكريم عبد العزيز، ونيللي كريم، وآسر ياسين، وصلاح الشرنوبي، وصلاح عبد الله، وشيكو، وهشام ماجد، ومي عز الدين، وسميحة أيوب، وأشرف زكي، ودينا الشربيني، ومحمد فؤاد وحميد الشاعري، ولميس الحديدي، وعمرو دياب، ومجدي الجلاد”، وآخرون.

مشاريع تركي الفنية

وشدد المستشار تركي آل الشيخ، في تصريحات صحفية، فور وصوله إلى دار الأوبرا على أن "هذا الحفل يعكس حجم وعمق العلاقة بين مصر والسعودية، فهي علاقة تاريخية ممتدة منذ سنوات طويلة جداً". 

وتابع: "أحلم أن ننطلق لمستوى أعلى وأكبر لمشاريع فنية أخرى، خاصة أن مصر مليئة بالمواهب والكفاءات، والسعودية كذلك".

تفاصيل الحفل

وافتتح الفنان «العراقي السعودي» ماجد المهندس أولى فقرات الحفل، حيث قدم مجموعة من أبرز الأغاني الشهيرة، وسط تفاعل كبير من الحضور، منها "تناديك"، و"بين إيديا"، و"ودعتك"، و"والله واحشني موت"، و"هدوء"، و"رسالة من تحت الماء".

وأعقب ذلك، تقديم أولى مفاجآت الحفل، بمشاركة الموسيقار عمر خيرت، حيث قدم مجموعة من أشهر أعماله، فيما اختتم تلك الفقرة بتقديم أغنية "فيها حاجة حلوة"، بالتعاون مع المطربة ريهام عبد الحكيم.

وصعد بعدها، الفنان محمد منير، الذي لم يستكمل فقرته، بسبب حالته الصحية، لتصعد بعد ذلك الفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي بدأت فقرتها الغنائية بـ"مشاعر"، ثم "الوتر الحساس"، و"حبه جنة".

الحفل الذي شهدته دار الأوبرا بالأمس، نظم رغم إعلان وزارة الثقافة المصرية إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكذلك مهرجان الموسيقى العربية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

سر الحضور

مصادر كشفت لـ«ذات مصر»، أن جميع الاستوديوهات في القاهرة حصلت على إجازة «إجبارية»، رغم انشغالها جميعًا بتصوير مسلسلات شهر رمضان المبارك، مشيرةً إلى أن كل النجوم حرصوا على الحضور.

وأوضحت المصادر أن الأستوديوهات فوجئت صباح الأحد بتلقي اتصالات بوقف التصوير داخلها، والسماح للنجوم بالحضور والمشاركة في الحفل، ليظهر الحفل «السعودي المصري» في أبهى صوره.

اللوكيشن بلا ممثلين ومنتجين

الفنان كريم عبد العزيز كان من أوائل الحضور رغم انشغاله الشديد بتصوير مسلسله «الحشاشين»، وترك الفنان سيد رجب لوكيشن مسلسل بيت الرفاعي ليكون بين الحضور في الحفل.

القائمة طالت أحمد فهمي، وأكرم حسني، وليلى علوي ويسرا وكريم محمود عبد العزيز، بالإضافة إلى النجمة آمال ماهر، التي نفت مؤخرًا مع الإعلامي عمرو أديب، وجود خلافات بينها وبين رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، لكن كاميرات التلفزيونات لم تستطع تسليط الضوء عليها.

المفارقة الأبرز كانت حضور المنتج أحمد السبكي، رغم انشغاله بتجهيز مسلسل «محارب» بطولة النجم حسن الرداد، والمقرر عرضه في «الماراثون الدرامي» خلال شهر رمضان 2024، على شاشات المتحدة، بالإضافة إلى حضور المنتج جمال العدل، للحفل.

 «ربنا ياخد الفلوس»

وعلق الفنان صبري فواز، من الحضور الفني الكبير للحفل، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: " شكرًا تركي الشيخ.. (شكرا بجد) إنك عرفتنا طريق دار الأوبرا المصرية"، متابعًا في تعليق: "طب والله بشكره بجد ..دار الأوبرا المصرية ماشافتش (كل) الحلويات دي قبل كده". 

وكتب السيناريست المصري، تامر حبيب، عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، «ربنا ياخد الفلوس».