بايرن ميونخ يعلن رحيل مدربه الصيف المقبل

ذات مصر

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء أنه سينهي تعاقده مع المدير الفني للفريق توماس توخيل نهاية الموسم الجاري، في ظل النتائج السلبية الأخيرة لتوخيل مع البافاري.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي، يان كريستيان دريسين في بيان:" في محادثة طيبة ومفتوحة، توصلنا لاتفاق بالتراضي لإنهاء علاقة العمل في الصيف. هدفنا اتباع اتجاه جديد في كرة القدم مع مدرب آخر في موسم 2024- 2025″.

وخسر بايرن أمام باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، بثلاثية نظيفة، ثم أمام لاتسيو بهدف نظيف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، وهزم أيضا 2-3 أمام بوخوم في الدوري.

وتوج توخيل بلقب الدوري الألماني مع البايرن الموسم الماضي، لكن الفريق يتأخر هذا الموسم عن ليفركوزن، بـ8 نقاط، كما خرج من بطولة كأس ألمانيا أمام ساربروكن، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.

ويحتاج لقلب هزيمته بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب، عندما يلتقيان إيابا في "الآليانز آرينا" في الخامس من الشهر المقبل للوصول لربع نهائي البطولة القارية الأوروبية.

الجدير بالذكر أنه تم تعيين توماس توخيل لإدارة الفريق البافاري في نهاية مارس من العام الماضي 2023 خلفا ليوليان ناجلسمان بعقد يمتد حتى 2025، ولكن تم الاتفاق على إنهاء العقد مبكرا عقب تلقي الفريق 3 هزائم متتالية وتردي مستوي الفريق.

كما سبق لتوخيل تدريب فرق أوروبية قوية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، فضلًا عن المنافس التقليدي للبافاري، بوروسيا دورتموند.