اجتماع لوزراء إعلام «التعاون الإسلامي» لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في غزة

ذات مصر

بدأ الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارساتها لتضليل الرأي العام العالمي.

واستهل الاجتماع الاستثنائي لوزراء الإعلام، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض مشاهد للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ولمعاناة الفلسطينيين في القطاع.

ويحضر الاجتماع وزراء الإعلام بدول المنظمة، ورؤساء المؤسسات المسؤولة عن الإعلام في الدول الإسلامية، وفق وكالة الأناضول.

وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

ومن المنتظر أن يصدر بيان ختامي عن الاجتماع الوزاري.

وكانت تركيا تولت رئاسة الدورة الحالية لمؤتمر وزراء إعلام المنظمة بعد تسلمها من السعودية عام 2022.

ويستمر الاحتلال في تدمير كل شيء في قطاع غزة منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ 141 يومًا، حتي أن ناقلي الحدث لم يسلموا من بطش الاحتلال.

وحتى الآن، استهدف جيش الاحتلال الصحفيين في القطاع حتى وصل عدد الشهداء من مهنة الصحافة إلى 132 شهيدًا، فضلًا عن الإصابات في صفوفهم بسبب عنف الاحتلال ضدهم، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

إضافة إلى استهداف العديد من عائلات الصحفيين ما أدي إلى استشهاد وإصابة العديد منهم، كما أن الاحتلال عمد إلى اعتقال بعض الصحفيين خلال التغطية.

ومنذ بدء العدوان على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني ونحو 70 ألف مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض وكارثة إنسانية غير مسبوقة.