«التموين» تمد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس

ذات مصر

أصدر وزير التموين علي المصيلحي، اليوم الأحد، قرارًا وزاريًا بمد فتره التصفية الموسمية الأولي (الأوكازيون) لمدة أسبوعين إضافيين على أن ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

بدوره، قال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام أحمد كمال إن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتى الآن وصل إلى ثلاث آلاف محال متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية.

في السياق، أشار رئيس الإدارة المركزية للرقابة أحمد أبو الفضل إلى أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

الجدير بالذكر أن وزير التموين كان قد أصدر قرارًا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

ونوه أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية، وفق قرار التموين المُعلن.