وفاة جندي أمريكي بعد إشعال النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

ذات مصر

أشعل جندي في سلاح الجو الأمريكي النار في نفسه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية، ما أدي لوفاته، اليوم الاثنين.

تضامنًا مع غزة

و«آرون بوشنل» هو عنصر في سلاح الجو بالجيش الأمريكي، رأي في هذا الأمر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساعدة الولايات المتحدة.

وظهر بوشنل في مقطع فيديو صوره بنفسه، وهو يُضرم النار في جسده محتجًا على الدعم الكامل للولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يشّنها على أهالي قطاع غزة.

وقال بوشنل في الفيديو: «أنا عنصر في سلاح الجو الأمريكي.. لا أستطيع الاستمرار بالتواطؤ في الإبادة.. سأنخرط في فعل متطرف للتظاهر، لكن مقارنة بما يمر به الناس في فلسطين على يد المستعمر فهو ليس عملًا متطرفًا على الإطلاق.. هذا ما قررت الطبقة الحاكمة هنا بأنه عادي».

في السياق، قال مسؤول في خدمة الإطفاء والطوارئ الطبية في واشنطن إنهم تلقوا بلاغا بأن شخصا بالغا أضرم النار في نفسه أمام مبنى السفارة الإسرائيلية، مضيفًا أن أفرادا من جهاز الخدمة السرية تمكنوا من إخماد النيران.

ولفت مسؤول الإطفاء إلى أن الشخص الذي أضرم النار في نفسه نُقل إلى مستشفى بالمنطقة، وأن حالته حرجة بسبب إصابته بجروح بليغة، قبل الإعلان عن وفاته متأثرًا بجراحه في وقت من اليوم.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 140 يومًا عدوانًا شرسًا -بدعم أمريكي وخذلان عربي- على قطاع غزة تسبب باستشهاد نحو 30 ألف فلسطيني، وإصابة ما يقارب من 70 ألف آخرين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن دمار هائل في البنية التحتية للقطاع المحاصر، ومأساة إنسانية غير مسبوقة.