الحكومة تكشف حقيقة بيع مدينة رأس جميلة في شرم الشيخ

ذات مصر

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، منصور عبد الغني، صحة ما تردد مؤخرًا بشأن بيع مدينة رأس جميلة في شرم الشيخ، موضحًا أن منطقة رأس جميلة تدخل ضمن أصول وزارة قطاع الأعمال، وأن هناك رؤية استراتيجية لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول من خلال استغلالها وإدارتها بالشكل الأمثل.

وأشار عبد الغني، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء لبحث مقترح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال رأس جميلة التي تصل مساحتها إلى 160 ألف متر مربع (206 فدان)، منوهًا بأن اللجنة عقدت اجتماعها الأول نهاية الأسبوع الماضي لبحث وضع رؤية استراتيجية لاستغلال الأرض والمناطق المحيطة بها بما يحقق أقصى فائدة وعائد ممكن.

وأشار إلى أنه قد يتم الاستعانة باستشاري دولي أو بيت خبرة عالمي لوضع تصور لكيفية استغلال هذه الأرض، وبناء عليه سيتم التعامل مع الأرض من خلال اللجنة المشكلة، مشددًا على عدم وجود أي جهة تتفاوض مع الوزارة من أجل الاستثمار في منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ، مؤكدًا أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات.

وانتشرت أخبار، خلال الأيام الماضية، تفيد بتقدم بعض الأطراف والدول الخليجية للشراء أو الاستثمار في منطقة رأس جميلة، على غرار ما حدث في صفقة رأس الحكمة.

وأكدت وزارة قطاع الأعمال أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأنها ستعلن عن أي خطط تتعلق بتطوير منطقة رأس جميلة في الوقت المناسب.