أبوالغيط يناشد الدول العربية بمواصلة عمليات إنزال المساعدات فوق غزة

ذات مصر

ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، الدول العربية بمواصلة عمليات الإنزال الجوي للمساعدات فوق قطاع غزة، لمواجهة سياسة التجويع والحصار التي يفرضها الاحتلال.

وقال أبو الغيط في تدوينة له عبر منصة «إكس»، إن «عملية الإنزال الجوي المشتركة للمساعدات فوق غزة، والتي نفذتها القوات الجوية للأردن ومصر والإمارات وقطر، تمثل اختراقاً مهماً ومقدراً من أجل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة».

وأضاف: «أناشد الدول العربية مواصلة هذه العمليات؛ لمواجهة سياسة التجويع والحصار التي يفرضها الاحتلال».

وأمس الثلاثاء، نفذت عدد من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، أعمال الإنزال الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

وتضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة؛ للتخفيف من أثار الأزمة الحادة الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار فتح معبر رفح البري لدخول المساعدات إلى الأشقاء بقطاع غزة والمساعي المصرية الجادة على الأصعدة كافة؛ من أجل ضمان استمرار تدفقها بصورة كافية ومستدامة والوصول إلى تسوية عادلة للأزمة الراهنة.