شعبة الذهب تكشف التوقيت المناسب لشراء المعدن الأصفر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كشف نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، الوقت المناسب لشراء المعدن الأصفر، بعدما انخفضت أسعار الذهب محليًا، ووصل سعر عيار 21 إلى 1690 جنيهًا. 

وقال رئيس شعبة الذهب خلال تصريحات متلفزة إنه على الراغبين في الاستثمار بالذهب الاحتفاظ بجزء من السيولة، حتى يتمكن من الشراء عندما تنخفض الأسعار، لتعويض الشراء بالأسعار المرتفعة.

وأكد نادي نجيب أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب، مشيرًا إلى انخفاض سعر أوقية الذهب عالميًا إلى 1843 دولارًا، من 1951 دولارًا خلال الشهر الماضي.

وأشار إلى أن مصر تتأثر بالسوق العالمية، إذ انخفضت أسعار الذهب محليًا، ووصل سعر عيار 21 إلى 1690 جنيهًا، وسعر عيار 18 إلى 1449 جنيهًا، وسعر عيار 24 إلى 1931 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب إلى 13520 جنيهًا.

ولفت إلى تراجع حجم مبيعات سوق الذهب، إذ تحدث البعض أن الانخفاض بلغ نسبة 50%، مرجعًا ذلك إلى ضعف السيولة بسبب صعوبة الحالة الاقتصادية وشهادات الادخار ذات العائد 25%.

وتوقع رئيس شعبة الذهب انخفاض أسعار المعدن الأصفر عقب تراجع المبيعات، ولكن سيكون بشكل بسيط بسبب ارتفاع سعر الدولار، والذي يفوق الـ 30 جنيهًا داخل البنوك، مشيرًا إلى أن مصر سوق مفتوح على الخارج.