مدبولي: نحرص على تذليل التحديات أمام الشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار بمصر

ذات مصر

استقبل رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، اليوم الأحد في السفير الإيطالي لدي القاهرة ميكيلى كوارونى ، مشيرًا إلى اعتزاز مصر بعمق العلاقات التاريخية التي تربطها بدولة إيطاليا، والحرص على تعزيزها لدعم المصالح المشتركة بين البلدين.

من جانبه أعرب سفير إيطاليا بالقاهرة عن تطلع رئيسة وزراء بلاده لزيارة مصر، في إطار البناء على مجالات التعاون المُشترك بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الزراعة والأمن الغذائي، إلى جانب مُتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في القطاعات ذات الأولوية لكلا البلدين.

واستعرض الاجتماع بين المسؤولين التقدم المحرز في إطار تنفيذ مقترحات التعاون في قطاع الزراعة، وسُبل دعم الأمن الغذائي لمصر، فضلاً عن بحث إمكانيات التعاون لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية.

وفي ختام اللقاء، نوّه مدبولي على الحرص على تذليل كافة التحديات أمام الشركات الإيطالية الراغبة في خوض مجال الاستثمار في مصر، والاستفادة من الفرص الواعدة والحوافز التي يتم توفيرها للمستثمرين، وذلك في القطاعات المُستهدفة وفق الأولوية التي تمنحها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

إيطاليا تحاكم قتلة ريجيني

وفي الـ 20 من فبراير الماضي، بدأت محكمة إيطالية محاكمة أربعة ضباط أمن مصريين غيابيًا، اتهمتهم السلطات الإيطالية بخطف وقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، في القاهرة في 2016، وذلك بعد تأخير طويل في إجراءات المحاكمة، وتم رفع الجلسة حتى 18 مارس المقبل، وفق قرار المحكمة.

ومن المقرر تقديم طلبات الاستدعاء كشهود لعدد من المسئولين، على رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء إيطاليا السابق، ماتيو رينزي، ووزير الخارجية السابق، باولو جنتيلوني، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الإيطالية العملاقة إيني، كلاوديو ديسكالزي، بحسب وكالة «أنسا» الإيطالية الرسمية.