خبير قانوني يكشف معلومات جديدة في وقائع محاكمة قتلة اللواء العبيدي

ذات مصر

انتهت جلسة المحاكمة الأولى، اليوم الأحد بمحكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة في محاكمة المُدانين بقتل اللواء اليمني الراحل حسن العبيدي، وأعلنت المحكمة إلى يوم الأربعاء المقبل 6 مارس الجاري.

وقال الخبير القانوني صبري القاسمي -من فريق الدفاع- إن الشيخ حسين الشقيق الأكبر للواء العبيدي، علم بمقتل أخيه حينما أخبره حارس العقار أن اللواء العبيدي لم يتوجه لصلاة الجمعة التي كان دائمًا حريصًا على أدائها في المسجد حتى لو كان مريضًا.

وأضاف "القاسمي" أن اللواء الراحل مشهود له بالكرم والبذل والعطاء، حتى أنه يفتح إحدى شقتيه في فيصل مضيفة دائمة لاستقبال الضيوف وأصحاب الحاجات كعادته في اليمن وكذلك في مصر وأي بلد يزورها.

وتابع الخبير القانوني: “أن اللواء الراحل إضافة لتاريخه العسكري النزيه والمشرف، مشهود له بالعفة والشرف والنأي بنفسه عن السوء أينما كان، يشهد بذلك تاريخه العسكري المشرف في بلاده، وتاريخه الشخصي بما في ذلك فترة دراسته في مصر بكلية الهندسة جامعة القاهرة التي نجح فيها بتفوق وحصل منها على بكالوريوس الهندسة وشهد له زملائه وأساتذته وجيرانه وقتها بحسن سيرته كما هو الحال الآن"، وفق القاسمي.

وأكد "القاسمي" أن هدفه من الدفاع عن اللواء الراحل، التأكيد على حسن سيرته، وتفنيد أقاويل المدانين الذين كذبوا عليه زورا، الأمر الذي أكدته النيابة العامة في ادعائها بجلسة المحكمة اليوم على الجناة، وكذلك خلو أوراق الدعوى من أي شيء يشين سيرة اللواء الراحل"، بحسب ما أردف عضو فريق الدفاع.

وشدد "القاسمي" على أن اعتصام الجناة أمام هيئة المحكمة بإنكار وقائع الجريمة كاملة يدلل على نزاهة وشرف اللواء الراحل ويؤكد على أن أقوالهم السابقة محاولة خبيثة الهدف منها تبرير الجريمة والإفلات من العقاب.

وكشف "القاسمي" أن المستشار محمد ناجي علاو، مستشار الرئاسة اليمنية، حضر إلى المحكمة لمتابعة وقائع القضية.