للمرة الثانية.. العالم الهولندي يتنبأ بزلزال تركيا ويحذر من كارثة غدا الأربعاء

ذات مصر

واصل العالم الهولندي فرانك هوغربيتس -صاحب تنبؤ زلزال تركيا- إثارة الجدل، وذلك حينما توقع الزلزال الجديد الذي ضرب تركيا وسوريا مساء أمس الاثنين بقوة 6.3 على مقياس ريختر.

 

زلزال تركيا الجديد

ووفقا للتقارير، فإن 10 دول سجلت حدوث الهزة الأرضية، في منطقة دفني في هطاي جنوب تركيا.

الزلزال الجديد، أعاد العالم الهولندي للواجهة مرة أخرة، وذلك بعدما حذر قبل وقت نحو 24 ساعة من حدوث زلزال وفقا لحركة الكواكب في المنطقة، ووجود نشاط زلزال في الفترة من 20-22 فبراير الجاري، وهو ما ترجم في زلزال تركيا وسوريا الذي وقع أمس 20 فبراير.

وغرد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، بعد دقائق من وقوع زلزال تركيا الجديد بتغريدة يلفت فيها نظر متابعيه لتغريدته السابقة التي توقع فيها وقوع هزات جديدة في المنطقة قبل حدوثها بحوالي 24 ساعة تقريبا.

نشاط زلزالي

وأعاد العالم الهولندي، نشر تنبؤ الهيئة التي يتبع لها والتي جاء فيها: «قد يحدث نشاط زلزالي أقوى «مجمعة» في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22»، معقباً: «نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها».

وأردف فرانك هوغربيتس على حسابه عبر «تويتر» قائلا: «لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة، كما قلت من قبل أنا لست نبيا».

وتابع: «ما زلت أتلقى الأسئلة.. أحدث تقديراتنا موجودة على الموقع الإلكتروني.. إذا كانت لدينا معلومات جديدة لمشاركتها، فسنشاركها».

وكان العالم الهولندي منذ أيام قد أعلن في فيديو بثه على «يوتيوب»، تنبأ فيه بحدوث هزة قوية تشمل مصر ولبنان.

كما سبق وأن نشر الخبير الهولندي تغريدة على «تويتر» يوم 3 فبراير الماضي، توقع خلالها الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 فبراير الماضي، أي قبلها بثلاثة أيام، ذكر فيها أن الزلزال سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة «جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان».