«مجزرة طحين أخرى».. الاحتلال يستهدف مدنيين فلسطينيين راغبين في الحصول على الطعام

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال قصف فلسطينيين بينما كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية بالقرب من منطقة دوار الكويت جنوبي مدينة غزة، مما خلَّف عشرات الشهداء والجرحى، بعد 3 أيام من مجزرة مماثلة قرب دوار النابلسي في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان: "قوات الاحتلال ترتكب مجزرة مروعة عند دوار الكويت في غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى".

وأضاف القدرة أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ جرائم إبادة جماعية ممنهجة تستهدف مئات الآلاف من البطون الجائعة شمالي غزة".

وفي ظل عدوان الاحتلال الحالي على القطاع، بات سكان قطاع غزة لا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا المجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وكافة الحاجات الأساسية للمعيشة في تلك المناطق.

والخميس الماضي، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار من الجو وعبر القذائف المدفعية على الأرض تجاه مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات، في منطقة "دوار النابلسي" في مدينة غزة شمالي القطاع؛ مما أدى إلى استشهاد 118 فلسطيني ونحو 800 إصابة جراء الاستهداف.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه الخمجي والمدمر على قطاع غزة لنحو 5 أشهر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف مدني فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن إصابة أكثر من 70 ألف جريح وآلاف المفقودين تحت الأنقاض ومناطق يمنع الاحتلال وصول الفلسطينيين إليها.

كما دمر الاحتلال غالبية المباني السكنية والحيوية في القطاع المحاصر، حيث بات أغلبها لا يصلح للمعيشة والسكن مرة أخرى، فضلًا عن كارثة إنسانية في القطاع.