عطل فني مفاجئ يضرب «فيسبوك» و«إنستجرام» و«ماسنجر»

ذات مصر

أصاب عطل فني مفاجئ مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك، وإنستجرام، وماسنجر"، حول العالم على أجهزة الهواتف المحمولة، والحاسب الآلي،، وتسبب في خروج مفاجئ من كافة الأجهزة المسجلة على المنصة، وعدم القدرة على الدخول مرة أخرى.

وأبدى عدد من المستخدمين استياءهم من هذا العُطل الفنّي الذي أثر على تجربتهم في استخدام المنصة، معبرين عن انزعاجهم من عملية تسجيل الدخول المتكررة التي أُجبروا عليها نتيجة لهذه المشكلة.

ويعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية ولا غنى عنها، والتي يفضلها العديد من الأشخاص، علاوة على ذلك، يمكن استخدامه على العديد من الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة.

وكان فيسبوك تعرض لعطل فني في الأيام الماضية أيضا، وبعد العثور على السبب الرئيسي؛ فإنه تمثل في عطل تقني بأحد خدمات فيسبوك على الحاسب الآلي، ولكن سرعان ما تم إصلاح هذا العطل وعاد فيسبوك إلى العمل والحركة من جديد.

وأفاد موقع "downdetecto" الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل فيسبوك وإنستغرام المملوكين لشركة ميتا لدى آلاف المستخدمين.

كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن فيسبوك وانستغرام وماسنجر يواجهون حالياً انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة، مشيرًا إلى أن الحادث لا يتعلق بانقطاع الإنترنت.