«حزب الله» يقصف مستوطنات إسرائيلية ردًا على استشهاد مدنيين جنوبي لبنان

ذات مصر

أعلن «حزب الله اللبناني»، اليوم الثلاثاء قصف مواقع إسرائيلية في مستوطنة كريات شمونة ردًا على اعتداءات الاحتلال على لبنان، واستشهاد 3 مدنيين جراء الغارة الإسرائيلية الأخيرة، فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية عن تعرض المستوطنة لـ 70 صاروخًا.

وقال الحزب في بيان له عبر منصة تليجرام: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً استهداف منزل ‏مدني واستشهاد امرأة وزوجها وابنها في بلدة حولا، قصف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:10 من ‌‎مساء ‌‎ ‎يوم الثلاثاء 05-03-2024 مستعمرة كفربلوم بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وعلى جانب آخر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مدينة كريات شمونة تعرضت لهجوم بنحو 70 صاروخًا جراء قصف قوي من جنوب لبنان.

كما أضافت أنه تم انقطاع الكهرباء في مناطق بالجليل بعد تعرضها لقصف صاروخي كثيف، موضحة تفعيل صفارات الإنذار في كفر بلوم وكريات شمونة وبيت هيلل على الحدود المحاذية للبنان.

بدوره، أعلن رئيس مستوطنة كريات شمونة حالة الطوارئ طالبًا من السكان (المستوطنين) المغادرة فورًا.

ومنذ بدء الاشتباكات بين الحزب اللبناني وجيش الاحتلال على الجبهة الجنوبية للبنان والشمالية لفلسطين المحتلة، ترك عدد كبير من مستوطني الشمال أماكنهم وذهبوا إلى أماكن أخرى في تل أبيب وحيفا، جراء الصواريخ والهجمات التي يشنها حزب الله اللبناني.