«مجددا».. جماعة الحوثي تستهدف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمينة، اليوم الثلاثاء، استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين من خلال عملية عسكرية في البحر الأحمر، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وقالت الجماعة في بيان لها على لسان متحدثها العسكري، يحيي سريع عبر منصة تليجرام:« نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ وذلك من خلال قواتِنا البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسير، وقدْ تمَّ تنفيذُ العمليةِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والطائراتِ المسيرة».

وأضاف البيان أنَّ «القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لنْ تترددَ في توسيعِ عملياتِها ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ وذلكَ استجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا العظيمِ وأمتِنا الإسلاميةِ في تقديمِ الدعمِ والإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للعدوانِ والحصار».

كما أكد البيان على أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

هدف الحوثيين من استهداف السفن

في السياق نفسه، أعلنت جماعة «أنصار الله» غير مرة أنها تستهدف السفن الإسرائيلية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات مستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وحرب إبادة على قطاع غزة المحاصر من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما أن الجماعة مؤخرًا وبعد غارات أمريكية بريطانية على اليمن «مقر الجماعة»، بدأت في استهداف السفن والمدمرات التابعة لهاتين الدولتين ردًا على ذلك العدوان، موضحين أن الأهداف الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة، وأن ما دون تلك السفن من حقه العبور بسلام في البحر الأحمر.