صحيفة عبرية: وفاة نحو 27 معتقلًا من غزة في السجون الإسرائيلية

ذات مصر

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس عن وفاة ٢٧ فلسطينيًا من قطاع غزة على الأقلّ في معسكرات الاعتقال العسكرية داخل سجون الاحتلال.

ويعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الفلسطينيين في معسكري اعتقال عسكريين مركزيّين، أكبرهما معسكر "سديه تيمان" العسكري قرب بئر السبع، ومعسكر عناتوت قرب القدس؛ وفي مراكز للتحقيق تابعة للشاباك.

واعُتقل جزء من أهالي قطاع غزة داخل مستوطنات ما يعرف بـ "غلاف غزة" في الأيام الأولى بعد عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي، فيما اعُتقل جزء آخر داخل قطاع غزة واقتاده الاحتلال إلى المعسكرات، خاصة بعد الاجتياح البري للقطاع من جيش الاحتلال في السابع والعشرين من الشهر نفسه.

ورفض جيش الاحتلال الكشف عن ظروف الوفاة، واكتفى بالقول إن جزءًا من الأسرى اعُتقل وهو جريح، وفق زعم جيش الاحتلال.

فيما نقلت صحيفة "هآرتس" تقديرات أن عدد المعتقلين من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية هو ٧٩٣ في بداية الشهر الجاري، علمًا بأنّ جيش الاحتلال يعتقل كل غالبية السكان في المناطق التي يدخلها بريًا، ما يرفع العدد الإجمالي بأكثر من ذلك بكثير.

ولم يتم تحديد العدد النهائي للمعتقلين في القطاع، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، والتي أعلنت غير مرة في أكثر من بيان ارتفاع أعداد المعتقلين في الضفة الغربية فقط لأكثر من 7 آلاف فلسطيني منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن عدد الشهداء المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع إلى 11 شهيدًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، فيما لم يتم تحديد مصير معتقلي القطاع حتى الآن.