جيش الاحتلال يعترف بمقتل عديد من قياداته منذ بداية «طوفان الأقصى»

ذات مصر

أقّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل 4 من قادة الألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية و6 ضباط يحملون رتبة مقدم، وضابط أركان حرب، فضلًا عن آلاف الإصابات منذ عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي.

في السياق نفسه، صرح رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بأن الجيش دفع أثمانا باهظة وخسر قادة وجنودا في هذه الحرب، بعد ما زعم أن الجيش حقق أهدافًا عدة في القطاع.

يأتي هذا بعد أن أقر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق، بتكبّد الجيش خسائر باهظة في الحرب على غزة، وقال إن هذه الحرب "لم نخض مثلها منذ 75 سنة".

بدوره، أعلن مستشفي سوروكا الإسرائيلي عن استقباله 2819 جنديًا مصابًا بدرجات متفاوتة الخطورة منذ بداية الحرب، وهذا في مستشفي واحدة فقط.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات في دولة الاحتلال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الفائت ضد مواقع عسكرية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن الرد على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بداية الاحتلال عام 1948.