وزير النقل: رفع أسعار تذاكر المترو لـ 12 جنيهاً حال استقلال أكثر من 25 محطة

المترو
المترو

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن أسعار تذاكر المترو ستصل لـ 12 جنيها حال استقلال المواطنين لأكثر من 25 محطة، لافتا إلى أن الأسعار التي وضعتها الوزارة أرخص بكثير من استخدام المواصلات العامة.

 

رفع تذاكر المترو

وأضاف وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة الجديد في العاصمة الإدارية : «ليس من المعقول أن تكون تذكرة المترو في الأسعار القديمة كما هي لأكثر من 25 محطة، خاصة في توجه الدولة لتشغيل عدد من المحطات بالخطوط المتخلفة خلال الفترة المقبلة».

ولفت الوزير إلى أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة تتبع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لإصدار تذكرة موحدة لكل وسائل النقل بخطوط المترو والجر الخفيف كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستكون ربط المترو بخطوط السكك الحديدة مستقبلًا، كما سيتم ربط تذاكر القطارات والمترو والطيران بكارت موحد ولكن علي مراحل.

وأردف الوزير، أن سكان منطقة الزمالك أصبحوا الآن يتركون سياراتهم ويستقلون خطوط الخط الأخضر لمترو الأنفاق، القريبة من الزمالك، مضيفا أن محطة الزمالك أصبحت من أكبر المحطات التي تشهد إقبالا كبيرا من الركاب.

وشدد كامل الوزير على أن الأسعار التي تقدمها وزارة النقل للمواطنين تتماشى معهم ومخفضة، موضحا أنه سيتم ربط كافة شبكات وخطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبري بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ضمن منظومة النقل تبادل القطار الكهربائي الخفيف LRT الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور التبادلية المركزية التي تضم عدد 5 وسائل نقل.