الحكم على شيرين عبد الوهاب في واقعة سب وقذف المنتج محمد الشاعر

ذات مصر

قضت محكمة جنح الشيخ زايد اليوم بتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب مبلغ خمسة آلاف جنيه في قضية اتهامها بسب وقذف المنتج محمد الشاعر وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

أدينت شيرين عبد الوهاب من قبل المحكمة استنادًا إلى شهادة المجني عليه وتقرير إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية بشأن تحليل الفيديو المتداول الذي يتعلق بالاتهام الموجه إليها، بالإضافة إلى تحقيقات الأجهزة الأمنية التي أكدت صحة الاتهام الموجه لها بسب وقذف المنتج الفني خلال المؤتمر الصحفي.

جرت أولى جلسات محاكمة شيرين عبد الوهاب في 3 فبراير الماضي في محكمة جنح الشيخ زايد. 

وفقًا للوثائق المقدمة في الدعوى رقم 2070 لعام 2023، اتهمت شيرين عبد الوهاب المنتج الفني بالسب والقذف خلال المؤتمر الصحفي.

بدأت القضية بتلقي مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية بلاغًا من محمد الشاعر يتهم فيه شيرين عبد الوهاب بالتعدي عليه بالسب والقذف والتشهير خلال مؤتمر صحفي تم تسجيله ونشره على منصات التواصل الاجتماعي.

وطلبت النيابة تقريرًا من جهاز الأمن السيبراني الذي أكد صحة الفيديو المتهم، مما تسبب في استدعاء شيرين عبد الوهاب لمواجهتها بتلك التقارير وأقوال مقدم البلاغ وتحقيقات الشرطة، لكنها غابت عن الحضور بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن شيرين عبد الوهاب قدمت بلاغًا للنائب العام العام الماضي ضد الممثل القانوني لشركة "ذي بيسمنت للإنتاج الفني"، اتهمته فيه بالسيطرة على قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ونشر أغانٍ مملوكة لشركات أخرى بطرق غير قانونية.