حقيقة وجود إصابات حشرية في محصول القمح بالقليوبية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تفقدت لجنة من وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية تتكون من المهندس رجب غنيم وكيل وزارة الزراعة القليوبية والدكتور حاتم الحمادى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد والدكتور ابراهيم عبد الهادي، رئيس قسم القمح والدكتور عاطف شاهين رئيس قسم أمراض القمح والجهاز الارشادي بالمحافظة.

متابعة حالة محصول القمح في محافظة القليوبية


قامت اللجنة بالمرور بعض حقول القمح بالقليوبية للوقوف علي حالة النمو والمشاكل الخاصة بهذه المرحلة من الإصابات المرضية والحشرية كذلك تفقدت اللجنة بعض من الحقول الارشادية لتأكيد من جودتها حيث تبلغ 412 حقلا ارشاديا منزرعة في مساحة 682 فدان بالتعاون بين قطاع الإرشاد الزراعي مع كل من قسم بحوث القمح وجهاز تحسين الأراضى (مشروع ترشيد استخدام المياه في الري).

وتبين من خلال المرور على بعض حقول القمح بالقليوبية، عدم وجود إصابات مرضية وحشرية مؤثرة والنمو الخضري مناسب لعمر النبات وسوف تتواصل المتابعة حتى الحصاد.

وكان سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة والدكتور مسعد قطب المشرف على الزراعات المحمية بالوزارة، موقع الزراعات المحمية ومزرعة قطاع الانتاج بالهرم، ومشتل معهد بحوث البساتين.

وشدد صالح على ضرورة استغلال هذه الأصول الاستغلال العادل والذي يتناسب مع موقعها المتميز، مؤكدا على تحقيق الجدوي الاقتصاديه لهذه الأصول أمر في غاية الأهمية حسب تعليمات وزير الزراعة، حيث تبلغ مساحة موقع الزراعات المحمية حوالي 22 فدان، ومزرعة قطاع الانتاج حوالي 3 أفدنة.