«سنتكوم»: إسقاط مسيَّرتين أطلقهما الحوثيون في البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الأربعاء، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا بالستيا على مدمرة أمريكية في البحر الأحمر دون أن يصيبها، فيما جرى إسقاط مسيّرتين أطلقتهما الجماعة اليمنية.

وقالت "سنتكوم" إن الحوثيين أطلقوا أمس الثلاثاء صاروخا بالستيا قصير المدى من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية «يو إس إس لابون» في البحر الأحمر".

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس"، أن "الصاروخ لم يصب المدمرة، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

ووفق القيادة نفسها، "استطاعت القيادة المركزية الأمريكية وسفينة تابعة للتحالف الأمريكي إسقاط طائرتين دون طيار تم إطلاقهما من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين".

وفي أواخر العام الماضي، أنشأت الولايات المتحدة تحالفًا مع 10 دول أخرى، لمواجهة جماعة الحوثيين في البحر الأحمر.

كما أنه ومنذ مطلع العام الجاري، تشن الولايات المتحدة وحليفتها المملكة المتحدة، غارات على مناطق في اليمن، قالتا إنهما لمواجهة خطر الجماعة.

وأمس الثلاثاء، قالت الجماعة إنها استهدفت سفينة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدة على استمرار مساندتها للمقاومة الفلسطينية خلال شهر رمضان.

ما هدف الحوثيين من استهداف السفن؟

في السياق نفسه، أعلنت «جماعة أنصار الله الحوثيون» غير مرة أنها تستهدف السفن الإسرائيلية في البحرين العربي والاحمر، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات مستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وحرب إبادة على قطاع غزة المحاصر.

كما أن الجماعة مؤخرًا وبعد غارات أمريكية بريطانية على اليمن «مقر الجماعة»، بدأت في استهداف السفن والمدمرات التابعة لهاتين الدولتين ردًا على ذلك العدوان، موضحين أن الأهداف الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة، وأن ما دون تلك السفن الثلاث من حقه العبور بسلام في البحرين الأحمر والعربي.