وزير خارجية مصر يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي عددًا من الملفات

ذات مصر

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا، مع "جو تيه - يول" وزير خارجية كوريا الجنوبية، معربًا عن التطلع نحو العمل المشترك معه لتطوير العلاقات بين البلدين. 

وأكد الوزيران اعتزازهما بالشراكة التعاونية الشاملة القائمة بين مصر وكوريا الجنوبية، والتي أسهمت في تعزيز التعاون في العديد من القطاعات ذات الأولوية للبلدين، وفق بيان صادر عن الخارجية.

وأضاف أن مناقشات الوزيرين تطرقت أيضاً للتعاون الإيجابي بين البلدين في مجال تبادل التأييدات للترشيحات الدولية، حيث أعرب الوزير سامح شكري عن تقديره لحرص الدولتين على استمرار هذا الدعم المتبادل، مؤكدا اهتمامه باستمراره خلال الفترة القادمة.

وذكر المتحدث الرسمي، أحمد أبوزيد، بأن الوزير شكري حرص خلال الاتصال على تهنئة السيد "جو تيه-يول" بفوز بلاده بعضوية مجلس الأمن الدولي غير الدائمة للعامين ٢٠٢٤-٢٠٢٥، مشيداً بالتعاون بين البلدين في إطار الأمم المتحدة، ومنوهاً بالتطلع للتنسيق الدائم إزاء القضايا العربية والأفريقية ذات الأولوية على جدول أعمال المجلس.

وتابع أبو زيد: أن الاتصال تطرق أيضاً إلى تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة، والتحركات الدولية للدفع نحو إنهاء الحرب في القطاع، حيث أشاد الوزير شكري بموقف كوريا الجنوبية بالتصويت لصالح مشروع القرار العربي الأخير بمجلس الأمن، فضلاً عن استمرارها في تمويلها لوكالة الأونروا وتقديمها الدعم لجهود الإغاثة الدولية.

وأعرب الوزير عن تعويل مصر على الدور الذي يمكن أن تقوم به كوريا الجنوبية في إطار الدفع نحو التوصل للوقف الكامل لإطلاق النار والإنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية العاجلة.