بـ40 مليون جنيه.. تجهيز طابق للأطفال بمستشفى أهل مصر

ذات مصر

جهزت مؤسسة البنك التجارى الدولي ــ مصر CIB Foundation، الطابق الأول المخصص لعلاج الأطفال بمستشفى أهل مصر، وذلك في ضوء اتفاقية التعاون الموقعة مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، وبقيمة إجمالية للتجهيزات بلغت نحو 40 مليون جنيه مصرى.

وجاء التعاون تحت شعار «من الجرح اتولد نجم» لتساهم مؤسسة البنك التجارى الدولى بتوفير الأجهزة والفرش الطبى لتجهيز 8 غرف رعاية مركزة، و12 غرفة رعاية متوسطة، و4 غرف إقامة داخلية ومحطات للتمريض، وقد شرفت المؤسسة بوضع علامتها التجارية على لوحة التكريم باعتبارها شريك النجاح والراعى الماسى للمستشفى.

ويمتد التعاون بين مؤسسة البنك التجارى الدولى ومؤسسة أهل مصر للتنمية إلى عام 2016 حيث خصص مجلس أمناء مؤسسة البنك التجارى الدولى، مليون جنيه مصرى لعلاج 159 طفلا من الأطفال مصابى الحروق، وفى عام 2019 خصص مجلس أمناء المؤسسة حوالى 2 مليون جنيه مصرى لعلاج 282 طفلا من الأطفال مصابى الحروق بمستشفى «أهل مصر».

ومستشفى «أهل مصر» هى أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة أكثر من 45 ألف متر مربع بطاقة استيعابية 200 سرير، تديرها وتشرف عليها مؤسسة أهل مصر للتنمية، ويقدم المستشفى خدمات الرعاية الشاملة وإعادة التأهيل لمصابى الحروق الحادة والمزمنة وفترة النقاهة، ويعمل على تأهيل الناجين نفسيا من خلال برنامج تأهيل نفسى متخصص، يشمل ذويهم والمتعاملين معهم.

ونقلت وزيرة التضامن الاجتماعى تحيات رئيس الوزراء لمؤسسة أهل مصر والحضور، وكشفت عن رغبته في الحضور للمشاركة فى افتتاح هذا الصرح، إلا أن انشغاله بمهام ملحة قد حالت دون الحضور وأعربت عن سعادتها بهذا الصرح الكبير الذى يعمل على إنقاذ حياة إنسان، ويعيد الأمل له من جديد، ليتعافى ويندمج في المجتمع، مؤكدة على أهمية تكاتف الجهود للحد من حوادث الحريق فى مصر.