الخارجية الأمريكية: بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع لبحث وقف إطلاق النار بغزة

ذات مصر

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء إن الوزير أنتوني بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع لبحث ملف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفقًا للوزارة نفسها، سيبحث بلينكن في الرياض والقاهرة سبل زيادة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وبحث سيناريو اليوم التالي لما بعد الحرب، فضلًا عن بحث وقف هجمات جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر.

وتهاجم الجماعة اليمينة السفن التابعة للاحتلال، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة إثر استمرار عدوان الاحتلال على القطاع، فضلًا عن استهداف السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما الأخير على اليمن.

بدوره، أشار متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إلى أن بلينكن سيزور جدة للقاء مسؤولين سعوديين غدًا الأربعاء، قبيل ذهابه للقاهرة الخميس، للقاء مسؤولين مصريين.

ويشار إلى أن تلك الزيارة من بلينكن ستكون السادسة منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» من المقاومة الفلسطينية ضد مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني، كما أن أي محاولة لمقاومة مسلحة من المقاومة الفلسطينية، ردًا على إجرام الاحتلال بحق الفلسطينيين، دائمًا ما تهاجمها واشنطن وتحاول القضاء عليها خدمة للاحتلال.

في الوقت نفسه، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها الشامل -دبلوماسيًا وعسكريًا وإعلاميًا- للاحتلال لمساندته في حرب الإبادة على قطاع غزة.

وأرسلت واشنطن إلى تل أبيب العديد من الصواريخ والذخائر والقذائف المدفعية وأنشأت جسرًا جويًا بينها وبين الاحتلال أرسلت فيه كافة المساعدات العسكرية، حتي دون موافقة الكونجرس مؤخرًا.