ترامب: اليهود المصوتون للحزب الديمقراطي بالانتخابات يكرهون إسرائيل

ذات مصر

وصف الرئيس الأمريكي السابق «الجمهوري» دونالد ترامب، اليهود الذين يصوتون للديمقراطيين بأنهم «يكرهون إسرائيل، ويكرهون دينهم».

جاء تصريح ترامب في مقابلة، اليوم الثلاثاء سئل خلالها عن انتقادات الديمقراطيين المتزايدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن تعامله مع الحرب على غزة.

ورد ترامب على المحاور ومساعده السابق، سيباستيان جوركا، قائلا: «أعتقد في الواقع أنهم يكرهون إسرائيل…. أعتقد أنهم يكرهون إسرائيل… الحزب الديمقراطي يكره إسرائيل».

وأضاف ترامب خلال المقابلة: "أي شخص يهودي يصوت للديمقراطيين يكره دينه. إنهم يكرهون كل شيء يتعلق بإسرائيل، وعليهم أن يخجلوا من أنفسهم لأن إسرائيل سوف يتم تدميرها".

وأثارت هذه التعليقات ردود فعل عنيفة فورية من البيت الأبيض وحملة الرئيس جو بايدن الانتخابية والزعماء اليهود في الولايات المتحدة.

وردت حملة بايدن الانتخابية على ذلك فقالت إن "الشخص الوحيد الذي يجب أن يخجل هنا هو دونالد ترامب" ورجح المتحدث باسم الحملة جيمس سينجر خسارة ترامب مرة أخرى بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وتأتي تعليقات ترامب في الوقت الذي يواجه فيه بايدن ضغوطا متزايدة من الجناح التقدمي في حزبه بسبب دعم إدارته لسلطات الاحتلال الإسرائيلي الدائم وبالأخص في عدوانها الهمجي الأخير على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستنطلق في نوفمبر من العام الجاري، وسط مؤشرات كبيرة تفيد بأن المشهد السابق في انتخابات 2020 ستتم إعادته مرة أخرى بين الجمهوري ترامب والديمقراطي بايدن، والتي حسمها بايدن لصالحه بأصوات بسيطة عن ترامب.