«مدبولي»: قرض البنك الدولي الأخير يساهم في تعزيز الإصلاحات الاقتصادية

ذات مصر

تقدم رئيس مجلس الوزراء، في بداية اجتماع الحكومة اليوم، بالتهنئة إلى الشعب المصري، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، لافتًا إلى أن تلك المناسبة تعيد من شأنها ذكرى الانتصارات، وتساهم في تحقيق الصعاب وتحقيق الطموحات للشعب المصري، موضحًا أن تلك المعركة هي من أبرز الانتصارات في تاريخ مصر الحديث.

وفي الشأن السياسي والاقتصادي، حيث أثنى مدبولي على إعلان البنك الدولي عن قرض جديد للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار للسنوات الثلاث المُقبلة، مُعتبراً أن هذه الخطوة تدعمُ مُواصلة جهود الدولة في تعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية.

كما أشار إلى نتائج اللقاء المصري مع زعماء إيطاليا وبلجيكا والنمسا واليونان وقبرص والمفوضية الأوروبية، حيث تم الحصول خلالها على قرض تمويلي جديد من الاتحاد الأوروبي بقيمة حوالي 7,4 مليار يورو خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف مدبولي أن القادة الأوروبيين أعربوا أيضاً عن تقديرهم لمسؤولية مصر في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية، باعتبارها أحد أبرز التحديات المُشتركة بين جميع الأطراف.

وذكر رئيس الوزراء أن قيام وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيف الائتماني أمس، بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مُستقرة إلى إيجابية، أنه مؤشر إيجابي، متفائلًا بالنتائج في هذا الصدد.

كما أوضح مدبولي أنه يتواصل بشكل مستمر مع محافظ البنك المركزي في إطار التنسيق الدائم، مشيراً إلى أن الأمور فيما يخص الملف الاقتصادي تسير بصورة جيدة، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء.