أولمبياد باريس.. مصر والمغرب في مواجهات قوية وانتظار لعرب آسيا

ذات مصر

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، التي أجريت في وقت متأخر من أمس الأربعاء، عن مواجهات قوية للمنتخبات العربية في البطولة.

ونتج عن القرعة وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان إضافة إلى وصيف بطل كأس آسيا تحت 23 عاما التي تقام مطلع مايو المقبل.

في حين يلعب المغرب في المجموعة الثانية التي تضم كلا من الأرجنتين وأوكرانيا وصاحب المركز الثالث في بطولة آسيا.

ويمثل منتخبا المغرب ومصر الكرة العربية في المنافسات حتى الآن، بعدما توج المنتخب المغربي بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب الصيف الماضي، عقب فوزه 2-1 على نظيره المصري في المباراة النهائية.

انتظار لعرب آسيا 

في السياق نفسه، ربما قد يشارك المزيد من المنتخبات العربية الأسيوية في الدورة الأولمبية، في ظل حضور منتخبات قطر والأردن والعراق والإمارات والسعودية والكويت في بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما، حيث لا تزال المنافسات جارية في القارة الأسيوية للحصول على مقاعد في الأولمبياد.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية للأولمبياد مباشرة، فيما يتعين على صاحب المركز الرابع خوض الملحق الآسيوي/الأفريقي ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم أفريقيا تحت 23 عاما، لتحديد آخر المنتخبات الصاعدة للأولمبياد.

المجموعات والأدوار الإقصائية 

وفيما يلي مجموعات منافسة كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024:

المجموعة الأولى: فرنسا، الولايات المتحدة، الفريق المتأهل من ملحق الاتحاد الدولي (الفيفا)- نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، صاحب المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاما، أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف بطل كأس آسيا تحت 23 عاما، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا تحت 23 عاما، باراغواي – مالي- دولة الاحتلال الإسرائيلي.

فيما يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، من دور الثمانية.

الجدير بالذكر أن البطولة ستقام في الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس من العام الجاري في مدن باريس ومارسيليا وسانت إتيان وليون ونانت ونيس وبوردو الفرنسيين.