السيسي: كلفت الحكومة بإنشاء متحف للمرأة المصرية

ذات مصر

ألقى عبد الفتاح السيسي كلمة، اليوم الخميس، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة.

وقال السيسي: "استكمالا لمسيرة دعم المرأة المصرية أوجه الحكومة بما يلي: مراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة بالخدمات المصرفية دون تمييز، تنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجال متاح لعمل المرأة حيث يوفر فرص عمل جديدة لها ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي ودورها الاجتماعي".

وأضاف: "تشجيع الاقتصاد الرقمي باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد القومي ويستوعب أنماط مختلفة من العمالة ويتيح فرصة لتمكين المرأة بفاعلية بموجب ما يتيحه من فرص للعمل المرن الذي يساعد على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة وتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية".

وتابع السيسي قوله بإنه وجه بتوفير الدعم الفني للمرأة في مجال ريادة الأعمال والتوسع في توفير حاضنات أعمال للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التوسع في برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة في الصناعات المطلوبة في سوق العمل كذلك في المجالات التكنولوجية والرقمنة مما يساهم في وجود فرص للمرأة للحصول على وظائف.

وكلف الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية، لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديث، وفق البيان نفسه كما أنه في ختام الحفل، كرم عددًا من السيدات المصريات.