رئيس شركة السكر ينفي غلق مصنع أبو قرقاص: إنتاجه مليون طن

ذات مصر

نفى اللواء عصام بديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، ما تردد بشأن إغلاق مصنع أبو قرقاص وتوقف إنتاجه من داخل المصنع.

وعقب "بديوي" قائلا، "من المقرر أن ينتج مصنع أبو قرقاص هذا العام 70 ألف طن سكر من بنجر السكر و30 مليون لتر كحول، والذي يصدر جزء منه إلى إيطاليا وجزء يباع في السوق الحر في مصر".

إنتاج السكر

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية خلال لقاءه مع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن رده الوحيد على ما أثير من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول إغلاق وإفلاس مصنع أبو قرقاص بعد تشغيل 155 عاما، هو كميات البنجر التي وردت للمصنع اليوم.

وكذلك الإعلان عن بدء تشغيل موسم البنجر كموسم من أكثر المواسم تميزًا في مصنع أبو قرقاص، إذ بدوره يستقبل الخطة المستهدفة’ بإنتاج أكثر من مليون طن بنجر هذا العام، منها 600 ألف طن خاصين بشركة السكر والصناعات التكاملية و400 ألف طن تشغيل للغير في إطار تطوير وتنفيذ سياسات رئيس الجمهورية الرامية للشراكة بين القاطعين العام والخاص.

كما أوضح اللواء عصام بديوي، أنه تم تطوير المصنع في الفترة السابقة، إذ تم تطوير منسوب الصفر في المصنع وتكلف 3 مليون جنيه، ومكبس العلف بتكلفة 20 مليون جنيه، مضيفا،"كل ما ينتج عن تلك التطويرات يعظم العائد الذي يعود على شركة السكر والصناعات التكاملية ماديًا وأرباحًا من عمليات التشغيل".

وأشار إلى أن كل 7.5 طن بنجر ينتجوا طن من السكر، وعقب، "لولا أن مصنع أبو قرقاص مصنع واعد وقادر على استيعاب كميات البنجر التي تورد إليه في حدود إمكانياته لما أقدم القطاع الخاص على التعاون معه في إنتاج السكر من البنجر الخاص بهم".