الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة جديدة شرقي أوكرانيا

ذات مصر

أعلن الجيش الروسي، اليوم السبت سيطرته على قرية جديدة في قطاع مهم من الجبهة قرب مدينة شاسيف يار شرقي أوكرانيا، في ظل الحرب الدائرة بين البلدين منذ أكثر من عامين.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الجيش سيطر على قرية كراسنوي -التي تسميها أوكرانيا إيفانيفسكي- في مقاطعة دونيتسك، وأنها حسّنت موقعها التكتيكي على الجبهة هناك.

وفي الجنوب، أعلن الجيش الروسي يوم الخميس الماضي سيطرته على قرية تونينكي الواقعة غرب بلدة أفدييفكا.

وفي منتصف الشهر الجاري، قالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي آنذاك: "في اتجاه دونيتسك، حررت وحدات من تجمع القوات الجنوبية قرية نيفيلسكي واحتلت خطوطًا ومواقع مناسبة أكثر" في المنطقة التي أعلن الكرملين ضمها في عام 2022.

كما أن الجيش الروسي حقق انتصارين عسكريين ثمينين بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا التي تعد ثاني أكبر مكسب لروسيا منذ بسط نفوذها على مدينة باخموت في مايو من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وذلك لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.