«مساعدات للاحتلال وحجب تمويل الأونروا».. الكونجرس الأمريكي يُقر ميزانية مؤقتة جديدة

ذات مصر

أقر الكونجرس الأمريكي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، مقترح ميزانية مؤقتة يوافق على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ويوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى مارس 2025.

ومن المتوقع أن يوقع على تلك الميزانية المؤقتة، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت لاحق من اليوم، لا تخصص أي أموال للأونروا لعام كامل، برغم الدور الهام للوكالة في إغاثة الفلسطينيين.

وتحافظ الميزانية المؤقتة، التي يدعمها كل من الديمقراطيين والجمهوريين، على زيادة المساعدات العسكرية لدولة الاحتلال، ما يمنع إغلاق الحكومة.

وتخصص الميزانية المؤقتة 3.8 مليارات دولار مساعدات عسكرية لدولة الاحتلال من ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية البالغة 886 مليار دولار.

وهناك حزمة أخرى معلقة بقيمة 95 مليار دولار، تخصص 60 مليار دولار لأوكرانيا و14 مليار دولار لدولة الاحتلال، وفق وكالة الأناضول.

كما وافق مجلس الشيوخ على حزمة تمويل بقيمة 1.2 تريليون دولار بعد إجماع اللحظة الأخيرة، وبالتالي منع الإغلاق الجزئي المحتمل للحكومة.

وتنهي الحزمة، التي تمول الحكومة بالكامل حتى سبتمبر المقبل، معركة استمرت أشهرا حول الإنفاق.

ووافق مجلس الشيوخ على التشريع بأغلبية 74 صوتًا مقابل 24، وسيتم إرساله إلى الرئيس للتوقيع عليه ليصبح قانونًا.

ومن المتوقع أن يصدق بايدن على تلك المساعدات لدولة الاحتلال، بسبب الدعم الكامل الأمريكي لسلطات الاحتلال في كل انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.