نظام بشار الأسد يتهم واشنطن بشنّ الغارات الأخيرة على سوريا

ذات مصر

أفادت وكالة أنباء النظام السوري، اليوم الثلاثاء، بمقتل 7 عسكريين ومدني في غارات أمريكية على سوريا استهدفت مواقع متفرقة بمحافظة دير الزور شرقي البلاد.

وأوضحت الوكالة عن مصدر عسكري: "شنت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم (الثلاثاء) عدوانًا بالطيران الحربي والمسيّر، مستهدفةً عدداً من البلدات والقرى والمواقع العسكرية في محافظة دير الزور وريفها".

كما تابع أن "العدوان أسفر عن ارتقاء سبعة قتلى عسكريين ومدني واحد وإصابة 19 عسكريًا و13 مدنيًا بجروح ووقوع خسائر مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة".

في السياق نفسه، ذكرت وكالة مهر الإيرانية، في وقت سابق الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي نفذ غارة جوية في دير الزور الليلة الماضية، تسببت بمقتل عنصر من الحرس الثوري يدعى "بهروز وحيدي"، دون الكشف عن رتبته.

وسبق لواشنطن أن أعلنت استهداف ما قالت إنها نقاط عسكرية في دير الزور تابعة لفصائل مدعومة من إيران، إلى جانب مواقع لنظام بشار الأسد.

بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية على لسان مديرها عبر منصة إكس، وفاة أحد موظفيها جراء الغارات فجر اليوم على مناطق في سوريا.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة بالتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي يشنّان بشكل شبه دائم غارات على مناطق في سوريا، فيما يقولا إنهما يقصفان مواقع تابعة لميليشيات إيرانية في تلك الاستهدافات.

في الوقت نفسه، ومنذ العام 2011 تتواصل غارات النظام السوري بمساعدة روسية على الشعب السوري، بعد انتشار مظاهرات في المدن السورية تطالب برحيل نظام بشار الأسد.