نقابة المحامين تعلق على واقعة إهانة كارنيه النقابة من قاضي بالمنصورة

ذات مصر

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين، بيانًا لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين بشأن الجدل المثار حول إهانة كارنيه النقابة من قبل أحد القضاة أمام محكمة جنايات المنصورة.

في البيان، أكد علام أنهم تابعوا بعناية الواقعة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن تصريحات منسوبة لأحد القضاة في إحدى دوائر الجنايات بالمنصورة. وإن صحت هذه التصريحات، فإنها تشكل انتهاكًا للقيمة القانونية والأدبية لبطاقة عضوية نقابة المحامين. كما تلقت النقابة شكوى من أحد المحامين الذي كان حاضرًا خلال الواقعة.

وأوضح علام أنه تم تكليف أعضاء مجلس النقابة، أبو بكر ضوة ومحمد الكسار ومحمود تفاحة، بسماع أقوال المحامي المشتكي والقضاة الذين شهدوا الواقعة، واستجلاء الحقائق الكاملة والسياق الذي وقعت فيه التصريحات المنسوبة للقاضي، سيتم إعداد تقرير بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن.

وتقرر الاستعلام من النقيب الفرعي لجنوب الدقهلية حول موقفه من الواقعة والإجراءات التي اتخذها أو يقوم بها منذ علمه بالواقعة، وسيتم ضم نتائج هذا الاستعلام إلى التحقيق الجاري الذي يقوم به أعضاء مجلس النقابة العامة بشأن الواقعة.

وأكد علام أنه بمجرد انتهاء اللجنة من تقريرها، سيتم نشره على موقع النقابة وعرضه على الجمعية العمومية، وسيتخذ القرار المناسب بناءً على استجلاء كافة الحقائق.