قرارات الرئيس بعد حلف اليمين| قبول استقالة المحافظين.. ومدبولي يقترب من الرحيل

ذات مصر

كشف عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، اليوم الاثنين، تفاصيل أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية غدًا الثلاثاء، أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية للمرة الأولى في التاريخ.

وقال بكري في تدوينة عبر حسابه بـ«إكس» (تويتر) سابقًا، إنه من المقرر أن يلقي الرئيس خطابًا أمام مجلس النواب بعد أداء القسم يحدد فيه ملامح المرحلة القادمة، بعدها يبدأ الرئيس ممارسة مهامه.

وأشار إلى أن أولى قرارات الرئيس ستكون قبول استقالة المحافظين وإجراء تعديل أو تغيير حكومي، متابعًا: «أيًا كان الأمر فالمرحلة الجديدة ستشهد رؤي ومسارات مختلفة في إطار مشروع بناء الدولة الحديثة في كافة المجالات».

وأكمل: «لقد كانت لي وجهات نظر عديدة في مواجهة حكومة مدبولي وطالبت بتغييرها أكثر من مرة ، إلا أن ذلك لا يمنع من القول إن د مصطفي مدبولي تحمل عبء كبيرا منذ توليه رئاسة الحكومة، واجتهد كثيرا ، أصاب وأخطأ، لكنه كان مخلصا في مهمته وعمله، ولم يتوان، ولم يتراجع».

وشدد على ضرورة عدم التشكيك في نزاهة مدبولي وحرصه على مصلحة الوطن، مكملًا: "لقد تعرض لانتقادات كثيرة مني ومن الآخرين، لكنني أشهد أنه تحمل النقد برحابة صدر ، ولم يقص أو يحرض أو يستبعد أحدا من معارضيه».