أوكرانيا: روسيا تكثف هجماتها بالمسيّرات على مدينة خاركيف

ذات مصر

كشف رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خاركيف الأوكرانية، أوليج سينيجوبوف، اليوم الخميس، أن القوات الروسية كثفت من هجماتها عبر المسيرات على المدينة بطائرات بدون طيار من طراز "شاهد".

وذكر سينيجوبوف على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي، أنه اعتبارا من بعد منتصف الليل، أطلق الجيش الروسي ما لا يقل عن 15 طائرة بدون طيار من نوع "شاهد" إلى خاركيف، تم تدمير نصفها، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح المسؤول الأوكراني أن هناك إصابات في أحياء نوفوبافارسكي وسلوبيدسكي وسالتيفسكي بالمدينة، وأن روسيا قصفت مبنى سكنيا مكونا من 14 طابق في نوفوبافارسكي، وأن أجزاء الشرفة في الطوابق العليا من الشقق تضررت في الهجوم.

كما أفاد أن 4 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرين، 3 منهم في حالة خطرة، و5 في حالة متوسطة، مبينا أن 3 من القتلى كانوا أعضاء في فريق البحث والإنقاذ الذين وصلوا إلى مكان الحادث.

وجاء في البيان الذي أدلى به مكتب المدعي العام الإقليمي في خاركيف، أن 4 إصابات وقعت في نوفوبافارسكي، وتضررت منازل وسوق وصيدلية وسيارة ومؤسسة صحية.

أما هيئة الأركان العامة الأوكرانية فقد أوضحت في بيان أن روسيا هاجمت الأراضي الأوكرانية باستخدام 20 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" ليلا، دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 11 منها.