«على غير المعتاد».. زعيم المعارضة الإسرائيلية يزور واشنطن اليوم لبحث عدة قضايا

ذات مصر

يزور زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأحد، الولايات المتحدة، في ظل استمرار التوترات بين البيت الأبيض وحكومة بنيامين نتنياهو في الوقت الحالي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ لابيد، يغادر تل أبيب، ليلة السبت/ الأحد إلى واشنطن، حيث يلتقي أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي ومسؤولين آخرين بالبيت الأبيض.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنّ هذه المرة الأولى منذ حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد التي يفتح فيها الأمريكيون أبواب البيت الأبيض لرئيس المعارضة الإسرائيلية، لكنها مفتوحة دائمًا لرئيس وزراء الاحتلال ويتم التواصل معه بشكل مباشر ودوري.

وأشارت "يديعوت أحرنوت" إلى أنّ اجتماعات لابيد، مع مسؤولين أمريكيين "ستركز على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وجهود إطلاق سراح الأسرى بغزة، ومسألة الحدود الشمالية" مع لبنان.

وتأتي زيارة لابيد إلى واشنطن، بعد زيارتين قام بهما وزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الوزراء الحربي بيني جانتس، الشهر الماضي، في وقت يزداد فيه التوتر بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، في بعض القضايا بالنسبة للعدوان الحالي على قطاع غزة، بحسب بيانات صحفية كثيرة تؤكد ذلك.

والجمعة، نشرت "يديعوت أحرونوت" حوارا للسفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي "جاك لو"، قال فيه إن الإدارة الأمريكية محبطة ومنزعجة للغاية بشأن تعامل حكومة نتنياهو، مع الحاجة الملحة للغذاء والمياه والصرف الصحي في قطاع غزة.

وفي غير مرة منذ بدء العدوان الحالي على قطاع غزة، طالب لابيد رئيس وزراء الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو بالاستقالة فورًا وتكوين حكومة جديدة.